الانتقال الى المحتوى الأساسي

ياسر طلال محمد سعيد متبولي

 

ياسر طلال محمد سعيد متبولي 

أستاذ مساعد، هندسة تصميم النظم، قسم الهندسة الصناعية

كلية الهندسة برابغ، جامعة الملك عبد العزيز

  • دكتوراة الفلسفلة، هندسة تصميم النظم، جامعة ووترلو، ووترلو، كندا (٢٠١٥)
  • ماجستير الهندسة، النظم البيئية، جامعة ميموريال بنيوفاوندلاند، سينت جونز، كندا (٢٠١١)
  • بكالوريوس العلوم في الهندسة الصناعية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة العربية السعودية (٢٠٠٧)

 

مرحبا بك

يهمني الرقي بجودة تعليم طلاب كلية الهندسة برابغ، والعمل على رفع مستوى تنافسية خريجينا بسوق العمل. اهتم بالبحث العلمي في مجالات وتطبيقات الهندسة الصناعية والنظم الهندسية في مجالات صناعة القرار الأمثل ضمن بحوث العمليات والتحليل والتمثيل الرياضي لحالات صنع القرار في الصراع والمنافسة. وإدارة العمليات للنظم المكونة من العامل البشري والآلة والموارد المالية. أدعو الطلاب والباحثين الى زيارة صفحة الأبحاث المنشورة وصفحة السيرة الذاتية لمزيد من المعلومات.

 

 نبذة مختصرة

تخرجت من قسم الهندسة الصناعية بجامعة الملك عبد العزيز عام 2007 ثم التحقت بشركة إدارة وتطوير مشاريع الموانئ، وتدربت في عمليات المطارات بمطار باريس ثم عدت وعملت مع الشركة بصالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز الدولي حيث كان أول مشروع خصخصة لصالة الحجاج. وعملت مع موظفي هيئة الطيران المدني ومشاريع المطارات لاكتساب خبرات تشغيلية قبل الانتقال للتشغيل الكامل. تدرجت من مخطط تنسيق الموارد إلى مشرف غرفة العمليات ثم وفي اخر فترة عملي في قسم الجودة لتقييم العمل في موسم الحج. استقلت بعد ذلك والتحقت ببرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي وانضممت إلى جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند، كندا، ودرست ماجستير الهندسة في الهندسة المدنية، تخصص دقيق هندسة النظم البيئية. وتخرجت بداية عام 2011. قبل تخرجي بفصل دراسي تم تعييني معيداً بقسم الهندسة الصناعية بجامعة الملك عبد العزيز ، فرع رابغ. رسالتي البحثية لمرحلة الماجستير حول نمذجة جودة الهواء في نفق السوق الصغير بمكة المكرمة. ثم انتقلت لدراسة الدكتوراة في جامعة ووترلو ، أونتاريو، كندا، وقد تخرجت عام ٢٠١٥ وكانت رسالتي البحثية حول استدامة نقاط الاتزان في حالات صناعة القرار بأهداف متناقضة (حالة الصراع). وقد قمت بتطوير نموذج رياضي تحليلي لتقييم استدامة نقاط الاتزان.


مسيرتي الدراسية كانت ومازالت متنوعة وهذا يتيح لي تطوير ابحاثي بشكل افقي حيث استفيد من الأدوات المستخدمة في مجال واطبقها في مجال آخر. نشرت ثلاثة أبحاث في دوريات علمية محكمة و ١٢ بحث محكم في مؤتمرات علمية. أتطلع للمساهمة في تطوير استراتيجيات اتخاذ القرار في جميع النواحي الصناعية، الخدمية، والتنافسية.


استغللت فترة دراستي في كندا لتطوير مهاراتي في التدريس. اتممت دورة تدريبية في أساسيات التدريس الجامعة من جامعة ووترلو، الدورة مكونة من 6 ورش عمل و3 حصص تدريس قصيرة. بالإضافة إلى ذلك عملت كمساعد تدريس في أربعة مواد، الأولى في إدارة المشاريع لطلبة قسم هندسة بحرية والثانية مادة إحصاء واحتمال لطلبة قسم هندسة تصميم الأنظمة، والثالثة والرابعة في تحليل الصراعات.

 

اهتم بالأبحاث في مجالات التالية: تحليل ونمذجة رياضية لصناعة القرارات، القرارات الاستراتيجية، تحليل وحل الصراعات، المفاوضات، النمذجة الرياضية والمحاكاة، التحكم بالجودة، تصميم وتحليل السياسات، تحليل حركة الحشود، تحليل المخاطر، تقييم المخاطر البيئية، نمذجة جودة الهواء، النظم البيئية

 

أرحب بالطلاب والباحثين وزائري الموقع للتواصل على البريد الالكتروني ymatbouli@kau.edu.sa